بتاريخ 27/10/2013

توصيل السولار "ديلفري" برسوم تترواح بين 20و70 قرشا

كتب‏-‏ طاهر سليمان‏:‏

حقق مشروع توصيل السولار ديلفري للاتوبيسات وسيارات المدارس والجامعات والجهات الحكومية وغير الحكومية نموا وتطورا كبيرا حيث وصل عدد المشتركين في هذا المشروع خلال الشهرين الماضيين إلي‏120‏ مشتركا يستهلكون نحو‏1500‏ طن سولار يوميا تعادل نحو‏4%‏ من اجمالي السولار الذي يتم ضخه في الأسواق والتي تتراوح بين‏33‏ و‏35‏ ألف طن يوميا‏.

كان مشروع توصيل السولار ديلفري قد بدأ بنحو10 مشتركين ولكن نجاح هذه الخدمة كما يقول المهندس أيمن نجيب رئيس شركة السهام البترولية التي تقوم بتقديم هذه الخدمة, جذب نحو110 مشتركين جدد ليرتفع العدد إلي120 مشتركا حتي الآن, متوقعا ارتفاع العدد إلي150 مشتركا قبل نهاية العام الحالي. وأضاف أن الخدمة توفر كميات كبيرة من السولار التي يستهلكها أصحاب المركبات في الذهاب للمحطات للتموين بالإضافة إلي تقليل الدعم المقدم للسولار والذي تدعمه الدولة سنويا بنحو40 مليار جنيه سنويا, كما تسهم الخدمة الجديدة في حل أزمة المرور من خلال الحد من التكدس أمام محطات الوقود وقضت علي بعض مهربي السولار وبعض تجار السوق السوداء.
وقال إن هذه الخدمة تقدم مقابل رسوم تتراوح ما بين20 و70 قرشا لكل لتر سولار وبحسب المسافة التي تستغرقها شاحنات الوقود لتوصيل السولار للعميل موضحا ان هذه الخدمة وصلت الي شرق العوينات, لافتا إلي أن الشركة يمتلكها قطاع البترول بنسبة100% ولديها أسطول نقل كبير يسمح بتقديم هذه الخدمة بصورة متميزة.
وأكد انه توجد عدة اشتراطات تفرضها هيئة البترول علي المشترك في خدمة ديلفري السولار وهي السلامة والصحة المهنية ووجود مكان كبير يسمح باستيعاب عدد السيارات المطلوب تموينها.